5 Simple Statements About التأمين الصحي للأطفال Explained

Wiki Article



يتيح النظام الحكومي للتأمين الصحي فرصة الحصول على تغطية صحية للأطفال من خلال برامج الرعاية الصحية العامة التي توفرها الحكومة.

لمواطني دولة الإمارات ومن في حكمهم المقيمين في دبي والإمارات الشمالية (غير المقيمين في إمارة أبوظبي)

يقدم التأمين الصحي الخاص خيارات أوسع للتغطية الصحية، حيث يمكن للأسر أن تختار من بين خطط مختلفة تتناسب مع احتياجاتها الصحية والمالية.

النمو الشامل - يمكن للفحوصات المنتظمة التي يتمّ إجراؤها بموجب وثيقة التأمين الصحي رصد النمو الشامل للأطفال من جميع فئات الأعمار وتحديد الأمراض من أجل خضوعهم للعلاج في الوقت المناسب.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تغطية صحية من برنامج ميديكيد في أي وقت، ويجب أن يكون لديك إثبات يؤكد أهليتك لذلك، بما في ذلك الجنسية، والإقامة، والعمر، والدخل، والموارد، والنفقات الطبية، أو طبيعة الإعاقة.

يعتبر من البرامج التأمينية التي يقوم بتوفير رعاية صحية لكل العائلة بكل أفرادها، وهو متوافق مع أحكام الدين الإسلامي، وقد جاء بفئات أربع تناسب كل الطبقات، إذ يغطي غالبية الخدمات الطبية في عيادات خارجية وتنويم، ويشمل مصروفات الكشف وتكاليف التشخيص إلى جانب العلاج والتطعيمات، والأمراض التي كان المستفيد مصاب بها قبل التعاقد على التأمين ومرحلة الحمل والولادة وكل ذلك لدى شبكة مراكز ومستشفيات طبية ضخمة في السعودية، ومن أهم فئات برنامج عائلتي:

الأطفال أقل من سنتين يحصلوا على تغطية بالمجان طالما كان السفر برفقة شخص بالغ.

واحد من كل خمسة أمريكيين لديه تغطية من برنامج ميديكيد. أما الأشخاص غير المؤهلين فهم:

يُعدّ التأمين الصحي أمراً ضرورياً للأطفال، تماماً مثل البالغين. تختلف آليات الجسم في سن النمو لدى الرضع والأطفال؛ إذ يتميّزون ببشرةٍ أرقّ كما تحبس أجسادهم سوائل بنسبةٍ أقل، ويميلون إلى قضاء المزيد من الوقت في اللعب ووضع الأشياء في أفواههم، غير مدركين لكيفية العناية بأنفسهم.

بعد مراعاة هذه العوامل، يمكن للأسرة أن تقوم بمقارنة بين أنواع التأمين الصحي المختلفة المتاحة للأطفال، واختيار الخطة التي تلبي احتياجاتها الصحية بشكل أفضل وتتناسب مع ميزانيتها وتوفر الرعاية الصحية الشاملة والجودة لطفلها.

وبالتالي، تزيد هذه الأمور احتمالية تعرّضهم للإصابات والأمراض الخطيرة مثل الالتهابات الفيروسية والالتهاب الرئوي واليرقان والإسهال. يعاني بعض الأطفال من الحساسية والحالات الصحية المزمنة الأخرى التي قد تتطلب خضوعهم للعناية المركّزة وعلى فترات منتظمة.

ما الذي يجب عليك معرفته حول التأهل والتقدم بطلب للحصول على تغطية صحية من برنامج ميديكيد

التطعيمات الوقائية تتيح هذه الخدمة توفير التحصين والحماية للأفراد والمجتمع من الأمراض المعدية حسب توصيات ومعايير الدولة ومنظمة الصحة العالمية.

التغطية للأدوية الموصوفة- في حالة حصول الطفل على بعض الأدوية الموصوفة، يجب على مشتري التأمين نور التحقُّق مما إذا كان البرنامج يغطّي التكلفة ذات الصلة.

Report this wiki page